«التموين»: انطلاق الأوكازيون الشتوي الإثنين المقبل بتخفيضات تصل لـ70%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ينطلق الأوكازيون الشتوي اعتبارًا من الإثنين الأسبوع المقبل، الموافق 7 فبراير الجاري، ويستمر لمدة شهر، وتتنوع أنشطة المحال التجارية المشاركة، ما بين الملابس الجاهزة، والأحذية والمنتجات الجلدية، والأجهزة والأدوات المنزلية، وتتراوح نسب التخفيضات والعروض من 40% إلى 70% لبعض المنتجات.

وتواصل  مديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى المحافظات، استخراج موافقات وتصاريح المشاركة بالأوكازيون الشتوي للمحال التجارية والشركات الراغبة في الاشتراك بموسم التصفية الأول.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في «الأوكازيون الشتوي» على موافقة مديرية التموين ‏الواقع في دائرتها محالهم، كشرط أساسي لعمل تخفيضات.

وأوضحت وزارة التموين أنه تم ترك تحديد نسبة التخفيضات على السلع المعروضة للمحال المشارك، على أن تقوم بتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين. 

ووجه الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بتسهيل الإجراءات ‏لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون الشتوي، مشددًا على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والإلتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية قد أصدر قرارًا ببدء موسم التصفية الموسمية الأولى «الأوكازيون الشتوي» لعام ‏‏2022 اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 7 فبراير ولمدة شهر على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

وتضمن قرار وزير التموين ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار على ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

إقرأ أيضا| 7 نصائح تحميك من الغش التجاري خلال الأوكازيون.. تعرف عليها

ويهدف الأوكازيون الشتوي إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية، وإتاحة السلع  للمواطن بأسعار مخفضة، حيث تصل التخفيضات إلى 50%، وأحيانا تتجاوز هذه النسبة على بعض المنتجات والسلع.

وأوضح أحمد كمال معاون وزير التموين أنه يدخل في الأوكازيون سواء الشتوي أو الصيفي ما يزيد ‏عن 3500 محل، مؤكدًا أن الأوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل ‏يشمل أيضا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود «الأحذية والشنط» ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضًا .